الرئيسية / شروحات / كيف تحسن من إشارة الإنترنت اللاسلكي
wireless_usb_display_adapter_laptop_front_isometric_view

كيف تحسن من إشارة الإنترنت اللاسلكي

 

 

من المعروف أن الانترنت اللاسلكي يتفوق على الانترنت السلكي بالعديد من المميزات الا أنه يعاني من مشكلة واحدة وهي ضعف الاشاره ….. وللتخلص من تلك المشكله اليك هذه الخطوات:

1) تحديث نظام تشغيل الراوتر:

تساعد تلك التحديثات في زيادة كفاءته والحصول على خواص جديدة، ويمكن القيام بتنصيب نظام تشغيل راوتر من إنتاج جهة أخرى والتي يوجد عدد منها مجانية وآمنة قد تتناسب مع جهازك مثل “One project، DD-WRT” والتي تمنح خواص أكثر وأقوى من التي تحتويها الأنظمة الأساسية لجهاز الراوتر الخاص بك.

2) استخدم مقوي للإشارة:

من الممكن صناعة عاكس إشارة أو هوائي لتحسين إشارة اللاسلكي والتي تستطيع تقوية إشارة الإنترنت بشكل كبير حسب جودة المواد المستخدمة في صناعة مقوي الإشارة.

3) استخدم مكرر للإشارة:

مكرر إشارة اللاسلكي “Repeater” يعمل إلى حد كبير مثل الراوتر، لكن بدلاً من خلق الإشارة يقوم بتكرار تلك الصادرة عن الراوتر، يتميز مكرر الإشارة بسهولة تركيبه وعدم الحاجة إلى أسلاك أو وصلات، ومع استخدام عدة مكررات للإشارة يصبح من السهل إقامة شبكة إنترنت بالمنزل أو مكتب العمل بكفاءة عالية.

4) استبدل هوائي الراوتر:

من الممكن استبدال الهوائي بآخر يمكنه توجيه الإشارة في اتجاه معين ما يمكنك من الحصول على الإشارة في المكان الذي ترغب فيه, وذلك لأن أجهزة الراوتر اللاسلكي تأتي عادة بهوائي صغير بقدرة على إرسال الإشارة في كافة الاتجاهات وهي مفيدة للحصول على إشارة في أي مكان في المنزل، لكن على مسافة قصيرة

5) تغيير موضع الراوتر:

ضع الراوتر على سطح مستوى مرتفع عن الأرض وبعيداً عن المعوقات، وقد يحدث تداخل في الإشارة نتيجة الإشارات اللاسلكية من الجيران لذا تأكد من اختلاف استخدام قناة إشارة مختلفة عن الجيران لمنع التداخل في الإشارات

عن دعاء مراد

شاهد أيضاً

12059-fuzzy-main-i3

بدايتك مع البرمجة الضبابية ” Fuzzy logic “

    المنطق الضبابي ” fuzzy logic ” : هو نظام من انظمة التحكم في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: thank you for using Kahrabje website ^^